أنا بشرية من بني إنسان بقلم الشاعرة نسرين بدر من ديوان --دعني وشأني



أنا بشرية من بني إنسان

بقلم الشاعرة نسرين بدر
من ديوان --دعني وشأني

-------------------------------

أنا لن أكون أرجوحة للزمان
و لست أداة للسفك والطغيان
فأنا حرةٌ أبيةٌ أحطمُ الأغلال
ولن يُهدرَ دمي مع حقدٍ يملأ الشطآن
أتعالى بظلي السامي وسطَ الأكوان
فأنا بشرية من بني إنسان
أعرفُ ربي وأعرفُ الخطأ والتسامحَ والنسيان
ففى السماءِ تولدُ ملايينُ النجوم داخلَ الأكوان
وأنا نجمةٌ تزينُ كل نجوم السماءِ بالأنوار 
ولسوف أملكُ حبَّا أوزعه عبر الزمان مع الأقدار
فالنهرُ قد امتلأ من ملايين نقطِ الأمطار
ولسوف أحاربُ من أجل الحبِّ أخترقُ الظلال
فأنا الحبُّ أنا السعادةُ وسأتغلبُ على الأهوال
فكُفىي شركِ يادنيا حرري البشر من الاغلال
انشري الحبَّ على ربوعك واجعلي الشَّر أطلالا
وسأذهبُ الى قمرٍ جديدٍ ليس به طغيان
فأ شواقي ليست عقيمة بل بها أحزان
فأتمنى الحبّ يعمُّ الارض ويتحول الى أمطار
فبريقُ الضوءِ يختلفُ بجماله عن لهيب النار
وسوف يصبحُ الحبُّ عزوبة مياه الأ نهار
بل سيكونُ سماءًا تتلألأ فيها كل الأقمار
بقلم الشاعرة نسرين بدر
من ديوان --دعني وشأني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

(( الشــرح الكافـــي في علمــي العـــروض والقـــوافــي )) اعداد الشاعر / سيد غيث ...

غافلت بيتي.... مهيااارالليل .....

عيون إلزا لويس أراغون / Louis Aragon نص منقول