جاء يسألني ما كل هذا البعاد بقلم دﻻل أحمد الدﻻل


جاء يسألني ما كل هذا البعاد
بقلم دﻻل أحمد الدﻻل

حين أحببتك تعلمت السهاد
أصبحت أتقلب كالجمر على المهاد
حجر عيني تمدد بالسواد
كبلتني وشددت اﻷطواد
قد كنت حرا قبل حبك سندباد
أجوب صحارى العشق ﻷصطاد
أتخطى الحواجز كالجياد
كل أيامي كانت أعياد
أخيم فى واحات العشق وأغرس اﻷوتاد
فأنا لجفاء النساء والعند لم أعتاد 
وﻻ ﻻمرأة سلطة علي وﻻ أنقاد
لم كل هذا اﻷستبداد؟
من أنت بالله عليك قتلني هذا العناد
أصبحت فى حبك كاﻷوﻻد
أعلم أنك استوطنتي الفؤاد
وحملتك بقلبي ﻷجوب بك دروب البﻻد
قولى لى لماذا هذا العناد ؟
فأنت بقلبيالقاضي والجﻻد
قلت أنا فى كل شئ تضاد
أنا القرب والبعاد
أنا الحزن واﻷعياد
أنا اﻷبيض والسواد
أنا الراحة والسهاد
أنا العطاء واﻷستبداد
فعلى تقلباتي يجب أن تعتاد
فإن قبلت بعنادى فلنشهد اﻷشهاد

أنا دﻻل أحمد الدﻻل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

(( الشــرح الكافـــي في علمــي العـــروض والقـــوافــي )) اعداد الشاعر / سيد غيث ...

غافلت بيتي.... مهيااارالليل .....

عيون إلزا لويس أراغون / Louis Aragon نص منقول