سأسأل نفسي الشاعرة وفاء غريب

سأسأل نفسي
الشاعرة وفاء غريب
سأسأل نفسي 
ماتفعله الأيام وما صنعته
صوت الصمت يتحدث
تركته تحايلت ما سمعته
اجتلى الشك بداخلي 
بقلبي زرعته
غرست حسن الظن عمداً 
بقلبي وضعته 
حصدت الغدر منهم 
بصدري جمعته
ذبحت قلبي بيد الوهم 
وبالعطاء خدعته
جففت دمي وهكذا 
الأمل قطعته 
أخذته بدون رحمة
بخفقانه نزعته
فقد امتلكت نفسي
وبالبخس جهلاً بعته
حبست الدمع بعيني 
وبالحاضر ودعته 
الظلم بقلبي سيلا
جعلته عظى وما رفعته 
ولا تخفي الجحاف 
أجعلته نهج ولعمري زعته 
لا أمارس الكذب 
ولا بغير حقيفتي اقنعته 
وهبت حروفي ضلعا
وقلمي ما كسرته 
كتبت لهم الحرف شهورا 
والباقي حرقته 
منحتهم الوفاء والأخلاص 
ما يوم حبي نكرته 
فوحدي أنا الملامة
واستحققت كل ما عنيته

الشاعرة وفاء غريب
4 / 2 / 2 016

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

(( الشــرح الكافـــي في علمــي العـــروض والقـــوافــي )) اعداد الشاعر / سيد غيث ...

غافلت بيتي.... مهيااارالليل .....

عيون إلزا لويس أراغون / Louis Aragon نص منقول