شاعرالجيل  احمدعلي فهيم  ارضنا تصرخ

شاعرالجيل 
احمدعلي فهيم 
ارضنا تصرخ
صرخت من تحت اقدامناارضنا تقول من ينقذ بي بني الانسان
انا الارض العربيه انا مهبط الاديان انامن داسوها اعدائها بالاهوان
انا من جارة عليها السنين الان بالنسيان بي دمر امدالتاريخ والازمان
انا جنة الاله فى الارض لعباد الرحمان انامن تاْلمت بلادوها فى صمت الان
ففى خير امه اخرجة لبني الانسان انهارة مني الشام وسرقة هضبة الجولان
وعذبوني الصهيون فى فلسطين وجنوب لبنان انا العراق اناالصومال انا السودان
انا بعدتاريخ المجدبي اصبحت ارض الاحزان وشعوبي حبيسة العصروالجدران
انهارة منارتي فى عصرهو عصرالفرقان فليس بي فارسا يحميني من العدوان
اناالعرب انابلادالشرق غمراتني الاشجان ففي كان من سلف الدهروالازمان
ابطالاحرارو ترابي وصدوالغزاه والعدوان واقاموعلي مشارقي ومغربي الحب بكل مدان
انا من عاشت الازدهارفى عصور ماضت من سلف الاوان 
حفرت بايد ابنائي فى التاريخ انجازات بالعرفان
اناالارض العربيه انامهبط الاديان
والان قدضاع جندي وراء حديد القضبان تاركين ارضي فاريسه لليهودوالاحبار
ضاعو ابطالي خلف اسوار الزمان تاركين القدس والاقصى فى يد الانهيار
وطائرات الغرب تجيروعلي العراق بالعدوان واطفالي هناك يموتو بالالفي ليل نهار
وعلي الجانب الاخرتاركين مياه الطوفان تغرق باقي ارضي بالنار واسلحة الدمار
انا الواطن الواحدلمااطلقتوعلي كلمة اوطان الان اصبحتو مشدده ما بين الامصار
فانهضوياشعوبي وثورو ضد البركان حتى تنقذو بي ماتبقى من عزه وازديهار
فان قمتو اولم تقوموفلن يتركني الرحمان سيعني الله لارفع الرأس بعد الانكسار
انا من انزال الله علي ارضي معجزات وايات القران
فسوفاينصرني الاله ويقويني بالصبروالاقدار
لن اظل هكذ فى صمت الاحذان فسوفايعزاني كمااعزاني سابقابالانوار
وكان من بين ابنائي محمدا خاتم الاديان فسوفايعز ترابي المبرور
وسوفا يجيئ من مني علي اْرضي ليرفع الاذان ويعلو
كلمة الله اكبر 
فبعد كل طلام نو روكل ليل نهار
انا الارض العربيه انامهبط الاديان
بي خير امه اخرجت لبني الانسان
شاعرالجيل 
احمدعلي فهيم 
ارضنا تصرخ

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

(( الشــرح الكافـــي في علمــي العـــروض والقـــوافــي )) اعداد الشاعر / سيد غيث ...

غافلت بيتي.... مهيااارالليل .....

عيون إلزا لويس أراغون / Louis Aragon نص منقول