نثر....بقلم محمد عيسى "فروسية فتاة" 

نثر....بقلم محمد عيسى"فروسية فتاة" 
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfl1/v/t1.0-9/
إمتطيت حصانا ظننت نفسي خيالاأسرع بي كأنه قطارا من رأني من بعيد ظن أني فارسا مغوارا وفي الحقيقة أني كمن يقود سيارة في ظلمة بلا أنوارا فقد إمتطيت حصاني بلا لجاما فسقطت من فوقه وتدحرجت وترنحت كأني سكرانا فتجمع الناس حولي فخجلت واحمر وجهي إحمرارا فإذا بفتاة تخرج من بينهم وفي يدها لجاما إقتربت مني وأنا ملقي علي الارض وظلت تنظر في عيناي وأنا محتارا مدت يدها فأوقفتني وقالت : لك مني إحتراما لا تحزن فبعد سقوطك هذا ستصبح فارسا خيالا فما من فارس الا وسقط فالسقوط بداية الصعود أحيانا ثم مدت يدها وأعطتني لجاما وقالت : إذهب خلف حصانك ولا تعد إلا وقد اصبحت مدربا للخيل معلما فرسانا فأخذت اللجام وانطلقت وراء حصاني ومرت شهورا وأياما ثم عدت إلي الفتاه وقد أصبحت فارسا مقداما جئت إليها ممطتيا حصاني كفارسا شجاع مهابا فطرقت الباب ففتح والدها.... فلما رأني أبدي تعجبا واندهاشا قال : من أنت ولما جئت طارقا لنا بابا؟؟ أنا الذي سقطت قبل شهور أمام بيتك من فوق حصانيفأعطتني إبنتك لجاما فكان لي سندا وعونا ونجاحا إني جئتك طالبا يدها لتكون زوجة لي ولن أقبل أعذارا .....فخرجت الفتاه وقالت : طلبك مرفوض رفضا باتا لما ترفضين ؟؟فمثلي لا ترفضه فتاة إطلاقا قالت : أعطيتك من قبل لجاماوالان جئتنا متكبرا مغرورا طالبا من أبي موافقة إجبارا فلست فارسا فما أري أمامي إلا طفلا يركب حماراإذهب فلم تتعلم شيئا فما الفروسية الا اخلاقا بقلم مـــــحمـــــد عـــــيـــســــي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

(( الشــرح الكافـــي في علمــي العـــروض والقـــوافــي )) اعداد الشاعر / سيد غيث ...

غافلت بيتي.... مهيااارالليل .....

عيون إلزا لويس أراغون / Louis Aragon نص منقول