وأنت مع الليل شريد بلا ذكرى بلا انتظار

      كم أنت حر أيها الليل بكل فجر

أما أنا مقيد بكل ظل رسمه النهار

      فلا رواية أكتبها مثل أسرارك الساهرة

وأنت مع الفجر تائه بلا أقلام

    كم أنت حر أيها الفجر بكل الأيام

         أما أنا مقيد لاسم إنسانية الانسان
.         
                لاتوجد عبارة مسموحة ولا حتى الهوامش

بقلم الأديب عبد القادر زرنيخ
كم أنت حرة أيتها الهوامش بلا أقفال
.
         أما أنا تسورني شتى الأمنيات النائمة

كم أنت حرة أيتها الأيام

        أما أنا نائم بين الأقدار

كم أنت حرة أيتها الأحلام


       أما أنا حر بلا حرية  داخل الانسان

               كتلك الذكرى

               مقيدة الاسترجاع حرة الأوقات
.
.
.
الأديب عبد القادر زرنيخ

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

(( الشــرح الكافـــي في علمــي العـــروض والقـــوافــي )) اعداد الشاعر / سيد غيث ...

غافلت بيتي.... مهيااارالليل .....

عيون إلزا لويس أراغون / Louis Aragon نص منقول